من هو غانم الدوسري

القاموس الخاص بغانم الدوسري والذي أصبح علامة مسجلة باسمه، دفع سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي إلى التصريح بالدور الذي أصبح يلعبه ابن قبيلة الدواسر، حيث قال "دليم" عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" في 6 من شهر يوليو الماضي "من اللافت أن المصطلحات كافة التي تستخدم للإساءة للقيادة في السعودية من قبل المنشقين السعوديين اُستخدمت من الحسابات التي تم دراستها". يعيب البعض على ابن قبيلة الدواسر، وهي إحدى أشهر القبائل في الجزيرة العربية، استخدامه لفيديوهات وصور فاضحة وجريئة لم يتعود عليها المجتمع السعودي المحافظ بالإضافة إلى ترديد بعض المصطلحات التي تعتبر في عرفهم خادشة للحياء، لكن يحسب له توعية "الشعب المسعود الحزين" في "مهلكة سلمانكو اللئيم بن اللئيم" بحقوقهم المهدورة على غرار "الجزية" التي دفعها محمد بن سلمان للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقابل السماح له بإقصاء ابن عمه محمد بن نايف. شخصيات عربية كثيرة كشفت إعجابها بفيديوهات "قاهر آل سعود" وشجعت على متابعة تحليلاته وتعليقاته واصفة إياه بالظاهرة التي لا تتكرر كثيرًا خلال الأشهر الأخيرة ضاعف الدوسري من سرعته، فبدأ بنشر معلومات حساسة تصله من مصادر مطلعة داخل الديوان الملكي، أثبتت الأيام صحة أكثرها على غرار الاستعدادات الرسمية لاستقبال "ترامب" وحاشيته، ما دفع المعارض السعودي المعروف سعد الفقيه لمباركة ما يقوم به غانم من معاملة ابن سعود بمثل الأسلوب الذي يعامل به الآخرين.

أتاهم من حيث لا يحتسبون.. "غانم الدوسري" الرجل الذي قضّ مضاجع آل سعود وزلزل عروشهم | وطن

لم يكن يخطر ببال المعارض السعودي البارز غانم حمود المصارير الدوسري أن فيديوهاته المنشورة على "اليوتيوب" ستنتشر كالنار في الهشيم داخل السعودية وخارجها، بفضل أسلوبه الفريد في الإلقاء والجمع بين الجد والهزل في نقد الأوضاع المزرية داخل المملكة. "الدوسري" الذي غادر السعودية في العام 2003 هربًا من بطش الأنظمة الملكية الديكتاتورية المتعاقبة والتي لم ترقب في المعارضين والمصلحين من السياسيين والدعاة إلا ولا ذمة، اختار سلاح الكلمة الساخرة لمواجهة من يسميهم بـ"سلاتيح المباحث" و"دبابيس آل سعود". بسرعة كبيرة تحول غانم الدوسري إلى معارض شرس قض مضاجع آل سعود بمختلف تفريعاتهم، فتراه يهاجم الملوك والأمراء مع ذكر ما لهم وما عليهم، وبالكاد يسلم أحدهم من لسانه الناقد والفاضح لتاريخهم وحاضرهم المذكور في كتب التاريخ ومذكرات الدبلوماسيين العرب والغربيين الذين عملوا في المملكة. غانم الدوسري لا يغيب عن "اليوتيوب" أكثر من أسبوع كما أنه دائم التغريد على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" منذ إنشاء قناته الخاصة على "اليوتيوب" في 12 من أكتوبر 2015، فاق عدد مشاهدات فيديوهات الدوسري الـ130 مليون مشاهدة، أبرزها "فضيحة الأمير محمد بن نواف آل سعود السفير السعودي في لندن" و"فضيحة الأميرة حصة بنت الملك سلمان في فرنسا" و"فضيحة: أميرة سعودية في فرنسا تجبر رجلًا على تقبيل قدمها" والتي تجاوز ثلاثتها 16 مليون مشاهدة في أقل من عام.

أهم الأخبار 2020-5-9 طرابلس ــ العربي الجديد بغداد ـ زيد سالم الأكثر مشاهدة مشاهدة إرسالاً كشف المعارض السعودي اللاجئ إلى بريطانيا، غانم الدوسري ، تفاصيل الاعتداء عليه أخيرا، لصحيفة الاندبندنت البريطانية. وكان الدوسري المعروف بمقاطع فيديو على "يوتيوب" تسخر من العائلة الملكية، يشرب القهوة مع صديق في أحد المقاهي، ونشر مقطعاً على "سناب شات" كشف فيه لمتابعيه مكانه. وعندما غادرا، لحقهما رجلان. وقال الدوسري لصحيفة "ذا إندبندنت" البريطانيّة، إنّ الرجلين اقتربا منهما بعد حوالى مئة متر، وبدآ في الصراخ، قائليْن: "من أنت حتى تتحدث عن آل سعود؟". وأظهرت لقطات فيديو، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، رجلاً يرتدي بنطلون جينز وقميصاً يلكم الدوسري على وجهه، فيما يبتعد الناس من حولهما. وقال صديق الدوسري، آلان بندر، وهو رجل أعمال كندي، إنّ الرجُلَيْن اتّهما الدوسري بأنّه عدوّ للسعودية، وهدّداه "بتلقينه درساً". وأضاف: "أخبرتهما بأنّ هذه لندن وليس الرياض، فردّ أحدهما: تباً للندن، ملكتهم عبدتنا ورجال شرطتهم كلابنا". وأشار بندر إلى أنّ الرجلين صرخا "كيف تجرؤ على أن تلعن الأمير سلمان (ولي العهد السعودي محمد بن سلمان)، لن نسمح بذلك"، قبل أن يُهينا الدوسري وأمه وأخواته وأسرته.

غانم الدوسري: السعودية ظلت تتجسس عليّ سنوات ولذلك رفعت الأمر للقضاء

وأشار الناشط إلى أنه ينتج مقاطع فيديو بالعربية ويبثها عبر برنامجه "غانم شو" على موقع يوتيوب على الإنترنت يسخر فيها -حسب تعبيره- من "فساد" آل سعود وقمعهم حقوق الإنسان. وأردف أن البرنامج شوهد أكثر من ثلاثمئة مليون مرة "وهو ما يجعلني مستهدفا من السعودية". زمام الأمور واتهم الدوسري آلَ سعود -التي يزعم أن قوامها يتكون من آلاف الأفراد- بأنها لا ترغب في أن تُدار الدولة بمنأى عنها، وهو ما يجعلها "تتحكم بزمام الأمور تماما". وقال إنه أضمر معارضته لنظام الرياض بادئ الأمر، لكن مع مرور الوقت شعر بالحاجة لكي يتكلم نيابة عن أولئك الذين ما يزالوا يعانون داخل السعودية. ولفت في مقاله بالصحيفة الأميركية إلى أن المواطنين السعوديين استغلوا مواقع التواصل الاجتماعي إبان ثورة الربيع العربي -وتحديدا عام 2012- للمطالبة بحقوقهم، مشيرا إلى أنه دعم تلك الحملة بمقاطع فيديو. ووفقا للدوسري، فإنه ما إن أطلق قناته "غانم تيوب" ينتقد فيها الأسرة المالكة السعودية حتى أقدم موقع يوتيوب على إغلاقها بعد تلقيه شكوى من السعوديين. اعتداء جسدي ويضيف أنه أنتج عقب ذلك برنامجه "غانم شو" الذي أوقف هو الآخر، إلا أن الدوسري طعن في القرار فأعيد للبث بعد أن أجرت إدارة يوتيوب تحقيقا في الشكاوى.

قال ناشط سعودي معارض إنه رفع دعوى قضائية في بريطانيا ضد المملكة السعودية بسبب تجسسها عليه مما جعله يخشى على سلامته الشخصية. ففي مقال نشرته له صحيفة واشنطن بوست، أكد الناشط في مجال حقوق الإنسان غانم المصارير الدوسري أن المحكمة العليا البريطانية منحته في العاشر من يناير/كانون الثاني الجاري إذنا بملاحقة الرياض قضائيا. وأضاف أن المحكمة أبلغته أن قرار منحه الإذن يُعد حالة قانونية نادرة لأنه يتيح لمقيم في البلاد المطالبة بالتعويض عن أضرار ناجمة عن هجوم إلكتروني تعرض له من دولة أجنبية. وكشف الدوسري -وهو ممثل ومعلّق سياسي ساخر اشتهر ببرنامجه الحواري عبر الإنترنت تحت اسم "غانم شو"- أن شرطة لندن زودته بزر إنذار عن بعد لاستخدامه في حالات الطوارئ بعد أن حذرته عام 2018 بأن حياته في خطر. زر إنذار وتابع الدوسري أن الشرطة أبلغته بأنها لن تتردد في اقتحام منزله بمجرد أن يصلها إنذار منه عبر الزر الذي زودته إياه، افتراضا منها أنه يتعرض لهجوم. ونوه إلى أنه يتوخى الحذر كلما سافر خارج بريطانيا خوفا من خطفه وإعادته إلى السعودية. واستطرد بالقول إن بريطانيا منحته اللجوء في أراضيها قبل عامين. وذكر أنه علم قبل عامين أن برامج تجسس جرى تثبيتها سرا بهواتفه الذكية لتغذي خادم حاسوب (سيرفر) سعودي بالمعلومات، مما دفعه لرفع دعوى قضائية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي يحمل فيها الحكومة السعودية مسؤولية ذلك.

"الظاهرة" غانم الدوسري: كيف نجح ابن قبيلة الدواسر في قهر آل سعود؟ | نون بوست

وعلق المعارض السعودي بعبارة لا تخلو من سخرية، قائلا إنه كلما ارتفعت شعبية قناته ازدادت معها المضايقات التي يتعرض لها. ويشير إلى أن موقعه الإلكتروني تعرض أيضا للاختراق بعد أن أُزيلت منه صورته الشخصية لتوضع مكانها صورة الملك مع ولي عهده مصحوبة بتعليقات "مهينة وتفاخر بأن عملية القرصنة لم تستغرق سوى عشرين دقيقة". وروى الدوسري قصة تعرضه لاعتداء جسدي بأحد شوارع لندن عام 2018 عندما هاجمه شخصان حذراه من عدم التعرض لشخص بن سلمان بالإهانة. وعلى الرغم من أنه أبلغ الشرطة بالواقعة فإنها لم تعتقل أي أحد، حسب قوله. وشكا من أن تجسس النظام السعودي عليه وعلى حياته الخاصة ترك أثرا كبيرا عليه شخصيا، الأمر الذي دفعه لرفع دعوى قضائية على الحكومة مطالبا بتعويضه عن الأضرار التي لحقت به وبالاعتذار له. وينهي الدوسري مقاله بالقول إن انتهاك خصوصيته جعله في خوف على سلامته، لكنه يؤكد أنه قلق أكثر على أولئك الذين ما زالوا يعيشون في السعودية ولهم صلات به وأنه يخشى أن تكون حياتهم الآن معرضة للخطر.

واستطاع "الدوسري" فرض نفسه على الساحة، مما دفع "القحطاني" للرد عبر تغريدة له بتاريخ 6/7/2017 رصدتها "وطن" قال فيها إن "من اللافت أن كافة المصطلحات التي تستخدم للإساءة للقيادة في السعودية من قبل المنشقين السعوديين تم استخدامها من الحسابات التي تم دراستها. " وعلى الفور، علّق "الدوسري" المشهور باستحداثه قاموسا خاصّا في فيديوهاته الفاضحة للنظام السعودي الحاكم، على غرار "الدب الداشر" و"سلمانكو" و"الشعب المسعود"، علّق قائلا "الدب الداشر لا تنساه تراه أصبح ماركة عالمية". من اللافت أن كافة المصطلحات التي تستخدم للإساءة للقيادة في السعودية من قبل المنشقين السعوديين تم استخدامها من الحسابات التي تم دراستها. — سعود القحطاني (@saudq1978) July 6, 2017 رد عليه يا زلمة?? — شؤون عربية & دولية (@Arabaffairstv) July 6, 2017 "الدوسري" ظاهرة آخذة بالاتساع ستتسبب في إحداث تغييرات جذرية بالداخل السعودي قريبا الانتشار الواسع لفيديوهات غانم الدوسري أصبح ينغص على آل سعود حياتهم، لذا كانت شكاوى آل سعود لدى مسؤولي "يوتيوب" و"فيسبوك" و"تويتر" لا تهدأ، وقد أُغلقت العديد من المحطات التابعة لـ"الدوسري" بطلبات مباشرة وأكاذيب مدبّرة من هيئة الإعلام السعودي، ومن المحطات السعودية مثل "ام بي سي" و"العربية" وغيرها، والتي شاركت ولا تزال في الحملة ضد غانم من أجل حذف قنواته وإخماد صوته.

المعارض السعودي غانم الدوسري يكشف تفاصيل الاعتداء عليه - فيديو

وتابع الدوسري "ولما بايعه واخذوا الفيديو شالوا ابن نايف وحطوه تحت الاقامة الجبرية ولا يدري احد وينه فيه. " يقول المصدر ان المباحث عندهم خطه لمثل هذه الحالة ويستغرب ليه ماتفعلت! #محمد_بن_نايف ـ تأكيدا لما كشفه "غانم الدوسري".. المخابرات السعودية تزور وثائق لبث البلبلة داخل قطر كان "الدوسري" قد كشف عبر مجموعة من التغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر" بتاريخ 4/6/2017 مجموعة من الحقائق التي حصل عليها من مصدر استخباري سعودي، بأن ولي ولي العهد محمد بن سلمان، قد أمر بخلق معارضة قطرية مؤكدا على دعمها بكل الوسائل المتاحة، مشيرا إلى أن الاستخبارات السعودية تعمل الآن عبر كل الوسائل لاستقطاب أيا كان من أسرة "آل ثاني" القطرية الحاكمة أو أيا من أفراد العائلات المرموقة، لخلق معارضة مزعومة. زودني مصدر موثوق ورفيع المستوى في الاستخبارات السعودية بما يلي: الموضوع. "خلق معارضة قطرية" — غانم الدوسري (@GhanemAlmasarir) June 4, 2017 وأضاف"كما أكد المصدر أن الاستخبارات السعودية تقوم بإنشاء حسابات على مواقع التواصل تزعم من خلالها أنها ضد قطر وتقوم بتسريب وثائق مزورة". كما اكد المصدر ان الاستخبارات السعودية تقوم بإنشاء حسابات على مواقع التواصل تزعم من خلالها أنها ضد قطر وتقوم بتسريب وثائق مزورة الأمر الذي ثبتت صحته فعلا حينما تناقل ناشطون بعدها، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وثيقة مزوّرة تزعم استعداد أمير قطر تميم بن حمد، للهروب إلى إيران، عقب إعلان عدد من الدول قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

  • نصيحتكم بافضل دكتور اسنان بجده ؟؟؟؟؟؟؟؟ للضرورة العاجله - عالم المراة
  • دعاء ختم القران السديس 1436
  • اسواق المزرعة الاحساء
  • اللجان الضريبية السعودية
  • باتش بيس 2016 ps3
  • تقويم ام القرى 1437-1438
  • زواج مسيار جازان
  • اخبار ساخنة | عمر السومة - صفحة 1

غانم الدوسري.. معارض سعودي يخشى مصير خاشقجي

وقال المعارض السعودي "وعندما بدأت هواتفي الذكية تعمل بشكل متقطع قبل سنتين، أخبرني صديق لي بأنها قد تكون علامة محتملة على وجود برنامج تجسس مثبت فيها". وأبان في مقاله أن مختبر سيتيزن لاب الكندي لمراقبة الإنترنت اكتشف بعد فحصه لتلك الهواتف أنها حُمِّلت سرا ببرنامج يتيح رصد كل اتصالاته وتحركاته. وأضاف أن المختبر تتبع الأمر واكتشف أن مصدره السعودية. خاشقجي وقال الدوسري -الذي دأب على انتقاد الأسرة الحاكمة في بلاده، خاصة الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان، من خلال استخدام الكوميديا السوداء- إنه لم يدر بخلده أنه قد يصل إلى هذه المرحلة عندما غادر وطنه عام 2003 وهو في سن 23 عاما ناشدا الحرية فحسب. وأوضح أنه وجد الحياة في بريطانيا عندما وصل إليها بخلاف ما كان يُصور لهم في السعودية "وطنا للكفار، حيث الناس فيها ليسوا بأفضل من الحيوانات". وزعم أن الأسرة المالكة السعودية تتحكم في كل تفاصيل الحياة، وأن حرية التعبير غير واردة هناك، وأن كل من يعبر عن رأي مخالف قد يتعرض للاعتقال أو التعذيب أو حتى القتل مثلما حدث لجمال خاشقجي المواطن الصحفي وكاتب العمود بصحيفة واشنطن بوست الذي اغتيل بقنصلية بلاده في إسطنبول عام 2018.

رغم كل ذلك لم تجدي كل هذه الأساليب نفعا، كما لم تفيد في شيء حملات "السبام Spam" و"الإبلاغ"، بحجة أن غانم يحرّض على الكراهية، وغير ذلك من المزاعم. وفي كل معركة، كان "الدوسري" يظهر منتصراً، مع المزيد من الانتشار والدعم لتغريداته ومقاطعه المصورة، حتى أصبح ظاهرة مقلقة للعائلة المالكة، وخاصة في الآونة الأخيرة، حيث بدأت تصله معلومات من داخل القصور، وخفايا الزوايا الملكية. لهذا كله، نجح خطاب غانم الدوسري وأصبح ظاهرة آخذة بالاتساع، ستتسبب في إحداث تغييرات كبيرة بالداخل السعودي قريبا، بسبب انتشار الوعي بين جيل الشباب السعودي الصاعد، وظهور الحقائق جلية واضحة أمامه، وسهولة الوصول إليها عبر منصات وسائل التواصل المختلفة دون عناء أو خوف.

  1. شركة البعد العالمي للتعليم والتدريب الرياض
  2. ثيمات هواوي ميت 7
واس مجلس الوزراء