مسابقات عن اللغة العربية الفصحى

أهمية اللغة العربية تكمن في ارتباطاتها الأصيلة بالدين والتوحيد كما أنها اللغة الخالدة دنيا وآخرة، وفضائلها عظيمة ومؤثرة هي لغة أهل الجنة وهي أفضل من حملت رسالة الله لعباده وشرفت بكلام الله تعالى الذي أنزل بها لخير أمة اصطفت بخير الدين وخلاصته تقول أسماء إبراهيم: لغة هي أصل أصيل وجوهر بها أنزل خير الكلام كلام ربي وتعظمت بالخير فيه وبه وتعددت ببليغ اللفظ والمعنى ببلاغة وفصاحة وقوة التبيان ضحدت فحول اللغة أزمان رغم التقدم والرفاه وما به لازالت بحر عميق الشأن هلا حفظتوها يا أهلها ولا تكونوا كالعبيد لكل فان عن اللغة العربية اللغة العربية: أصوات عربية تعبر عن كافة المعاني والأغراض الإنسانية بألفاظ ومعاني تحمل في مجملها بلاغة خفية تظهر مع حسن التنسيق والترتيب والشعورالوجداني للأديب والكاتب أو المتحدث. كانت لغة أهل الجاهلية لسنوات طويلة قبل الإسلام، لكن لم يستطع المؤرخون الوصول إلى البداية التاريخية لها. لكن في الإسلام نعلم بأنها لغة أهل الجنة كما أن الله تعالى اختارها لكلامه المقدس وعلم آدم أبو البشر الأسماء كلها ، وهي إشارات ودلائل تمكننا من زيادة الاحتماية عن أصل نشأها هو من عند الله تعالى ثم حرفتها البشرية للغات اللاتينية بإظهار نبرات صوتية مختلفة قُعِدَ لها حتى أصبحت لغات معترف بها.

مسابقة عن اللغة العربية الفصحى

الغة العربية او كما يطلق عليها ايضًا لغة الضاد حيث أنها اللغة الوحيدة التي تحتوي على حرف الضاد و فوق كل ذلك هى لغة القرآن و لغة أهل الجن ة اللهم إجعلنا جميعًا من اهلها, تعتبر اللغة العربية أكبر لغات المجموعة السامية من حيث العدد الذي يتحدث بها, و واحدة من اللغات الأكثر إنتشارًا فإن المتحدثين بها يبلغ عددهم 422 مليون نسمة, تحتوي اللغة العربية على 28 حرف و تكتب من اليمين الى اليسار على عكس بعض اللغات التي تكتب من الشمال الى اليمين او من أعلى الى أسفل. كيف نحمي اللغة العربية من الضياع ؟ إن اللغة بشكل عام ترتبط بالحضارة و ينطبق عليها كل ما ينطبق على الحضارة تتقدم معها حين تقدمها و تتخلف و تتأخر معها ايضًا حال تاخرها, و قد قال ابن خلدون ان الحضارة تمر بمنحنى تكراري مثل الناقوس تبدأ ضعيفة ثم تتطور الى أن تصل الى قمتها ثم تعود الى التدهور و التراجع مرة أخرى و هنا تعتبر اللغة هي المرآة لاي حضارة لذا فهى تسير معها في تدرجها من القاع الى القمة و العكس. اللغة العربية كأي لغة تعبر عن الحضارة الإسلامية بشكل قوي فقد بلغت اللغة العربية أعلى قممها مع إزدهار الحضارة الاسلامية في عصر صدر الإسلام, و الدولة الاموية و العباسية, ثم بدأت الحضارة في التدهور و ربما أكبر ما يحافظ على اللغة العربية و يجعلها مستمرة حتى الآن وسط هذا الإضمحلال و التخلف الذي تمر به الحضارة الإسلامية هو القرآن الكريم فالعربية هى لغة القر'ن و لا يقرأ القرآن الا بها فالقرآن لا يترجم.

النطق العربي السليم يؤدي إلى سهولة اداء الصلاة والتعبد لله بما أنزل بإيمانية عالية، حيث تجانس الفهم مع النطق والمعنى مع البلاغة القرآنية لكلام الله مباشرة مع الروح؛ فتؤدى العبادة على أفضل درجاتها سهولة التعامل مع العرب والمسلمين العربيين في كل مكان وفهم طبيعة الأخوة في الدين واللغة، وجوهر القرب من الله والذي هو التقوى والعمل الصالح بلا فرق بين عربي وأعجمي إمكانية الرد على الشبهات المضللة من إعلام عربي أو أجنبي مسيس والدفاع عن دينه الغسلام كما أمر إما باليد أو باللسان أو بالقلب. قال رِسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَقولُ: (مَن رَأى مِنكُم مُنكَرَاً فَليُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ، فَإِنْ لَمْ يَستَطعْ فَبِلِسَانِهِ ، فَإِنْ لَمْ يَستَطعْ فَبِقَلبِه وَذَلِكَ أَضْعَفُ الإيمَانِ) رواه مسلم. الإطلاع على كتب العلماء العرب وفهم أسبقيتهم وتاريخهم المشرف وأثره في التقدم الحالي في أنحاء العالم من التقنيات وغيرها. تصحيح المفاهيم والمعتقدات المغلوطة التي تم تنشئة الأوروبيين والأمريكيين وغيرهم عليها لكراهية العرب والمسلمين ومحاربة الإسلام بدون فهم حقيقي وترك مساحات حرة لوصولهم لجوهر الدين قبل أن يفرض عليهم هذا التعليم الممنهج المسيس.

تاريخ النشر: 14. 12. 2017 | 17:47 GMT |

قبل أن نتعرف على كيف نحمي اللغة من الضياع يجب ان نتعرف على الاسباب التى أدت الى ضياعها او تدهورها حيث يعود ذلك بشكل كبير الى تقدم العالم تقدمًا هائلا في العقود الماضية و في الجهة المقابلة تأخر العرب و المسلمين كثيرًا حتى انهم اصبحوا يشعرون بالدونية و بهذا التخلف عن ركب التقدم و لم نتقدم لمجابهة ذلك و يعود ذلك الى: – 1- الإستعمار و مخلفاته الذي وقعنا تحت اغلاله سنين ليست بالقليلة قام فيها المستعمر بالتاثير على الهوية من خلال التأثير في اللغة. 2- المواظبة على التحدث بإحدى اللغات الاجنبية في معاملاتنا العادية و الإبتعاد عن إستعمال اللغة العربية. 3- التقليد الأعمى للغرب. و لكي نحافظ على لغتنا و نجعلها حية نابضة بالحياة منتشرة يسعى الجيمع الى الإعتزاز بالتحدث بها يجب أن نقوم ببعض الخطوات او الإجراء ات التي تحمي اللغة في بلادنا اولًا منها: – 1- التدريس باللغة العربية: – يجب أن يتم تعميم تعليم كافة العلوم و المعارف باللغة العربية فمن الملاحظ أنه أصبحت توجد الكثير من المدارس الهامة و التي تجتذب الناس و يتم التعليم فيها بلغات أخرى غير العربية, و كذلك في الجامعات التي بدأت تتلاشى بها اللغة العربية في تدريس المعارف و العلوم و ذلك عائد الى الفكرة التي توجد إرتباط بين التقدم و التدريس باللغات الأجنبية و هى علاقة واهية, لذلك يجب أن يتم تطوير المناهج التعليمية في مختلف مراحل التعليم حتى يتم تدريسها باللغة العربية و المحافظة على تعلم القرآن الكريم فهى أفضل الطرق للمحافظة على اللغة قوية.

مسابقة اللغة العربية الفصحى

  • مسابقة اللغة العربية الفصحى
  • شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء بالمنيا
  • حصيلة وفيات كورونا في بريطانيا 31587 شخصا - RT Arabic
  • حراج سيارات في امريكا
  • الدكتور فهد الحماد
  • كيف أصبحت ناستيا الروسية تتحدث اللغة العربية الفصحى؟ - RT-Arabic
  • طريقة عمل كيك الآيس كريم - موضوع
  • كيف نحمي اللغة العربية من الضياع ؟ - المرسال
  • كتابة خبر صحفي للصف السادس
  • جامعة الباطن

لكن اللغة العربية كانت قد «تدنصرت» في قرون مضت على رقعة واسعة وممتدة من العالم، حتى ما قبل سقوط الأندلس، فلماذا لم تنقرض العربية مثلما انقرضت اللاتينية والهيروغليفية والسومرية وغيرها؟! حسناً لن تنقرض اللغة العربية لأن الله عزوجل قد ضمن حفظها بحفظ القرآن الكريم. لكن هذا الوعد الرباني لا يشمل ضمانة عدم تهميش اللغة العربية إذا أهملها أهلها العرب من المسلمين وغير المسلمين. كيف نحفظ لغتنا العربية من التهميش؟ بشيء واحد فقط، أكرره مرة أخرى وأختتم به كلمتي، هو بكل بساطة: أن نتكلمها، ونتباهى بذلك، لا أن نتباهى بالحديث بغيرها. زياد الدريس * رئيس الخطة الدولية لتنمية الثقافة العربية المشرف على الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية - اليونسكو حقوق النشر: الحياة اللندنية 2013 ++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ اقرأ/ي أيضًا موضوعات متعلقة من موقع قنطرة في يوم اللغة العربية.... كيف نعبّر عن عشقنا للغة العربية؟ الثورات العربية أسهمت في توحيد لهجات لغة الضاد الترجمة الأدبية من العربية- رؤية جديدة وشهرة متزايدة اليهود في الأدب العربي: اللغة والشعر والهويّة المتفرّدة المترجم الألماني هارتموت فندريش: لو استزاد الغرب من آداب العرب لما فوجئ بأخبار صراعاتهم رواية «فرانكنشتاين في بغداد» الفائزة لجائزة البوكر 2014: وحش بغداد المخلوق من أعضاء الأبرياء وأجسادهم!

0. 0 يتطلب Android 4. 1 والأحدث تقييم المحتوى مطوّر البرامج Appt 1, 2e étage lotissement Laaricha, quartier Nougd, Guercif, Morroco

Competition conditions: 1 _ that the number of words range between five hundred and thousand. 2-to be in the classical Arabic language, without grammar, banking and angels. The final date of receiving flights is may 15th. There is no age limit nor for the country. 5-not to go out of the limits of morality, and not to call for immorality and immorality. Send the journey in word (Word) to the email of Note: three winning flights will be published in the next issue of the magazine, and will be given prizes and certificates. Translated أقلام الهند مسابقة مجلة أقلام الهند في أدب الرحلة خلال هذا الحجر الصحي أكثر ما نفقده هو الرحلة، فالأماكن الترفيهية لا تزج بالسياحين إلا خلال هذين الشهرين مارس و أبريل، وربم... ا تعود ذكريات بعض الرحلات التي قمنا بها خلال الأعوام الماضية فتسرنا وتبهجنا، وربما أردنا في وقت من الأوقات أن نسجل تلك الذكريات الجميلة في أسلوب أدبي شيق، فأي وقت أنسب من هذا الوقت الذي اضطررنا إلى أن نبقى في بيوتنا حبا أو قسرا، فتعالوا نطلق سراح أقلامنا ونسجل رحلاتنا علمية كانت أو ترفيهية.

أهداف مباراة ليفربول اليوم