مكاتب الاستقدام في البحرين

  1. شركات حفر ابار البترول في البحرين
  2. موقع السفارة الصينية في البحرين
  3. مساج صيني في البحرين

%95 من هروب العاملات بسبب «السماسرة»100 خادمـة تعرضـن للإساءة و«حمايـة العمالـة الوافـدة» تأويهــنّ المحاري يدعو لقصر استقدام العمالة على المكاتب ومن جهته كشف رئيس جمعية اصحاب استقدام العمالة المنزلية عقيل المحاري ان الحالات التي رصدتها جمعية حماية العمالة الوافدة في عام 2017 اقل من 5% والتي جاءت عن طريق مكاتب الاستقدام من عاملات المنازل ويمثلن نحو 150 عاملة والباقي اكثر من نسبة 95% من هروب عاملات المنازل بالمئات عن طريق السماسرة وليس عن طريق المكاتب.... وتابع: وخلال الاشهر الخمسة من العام الجاري 2018 ونتيجة الحملات المكثفة للجهات المعنية انخفضت نسبة هروب عاملات المنازل اللاتي جئن عن طريق مكاتب الاستقدام ومن في حكمهن من نسبة 5% الى نسبة 2%، ومعربا عن أسفه ان هناك اشخاصا «تجار شنطة» او السماسرة -على حد وصفه- حيث يستقدمون عاملات منازل ومن في حكمهن الى البحرين استقداما رسميا لجهات غير رسمية، وفي المقابل فإن المكتب الرسمي للاستقدام مرخص وعليه رقابة ويخضع للقوانين والانظمة من الدولة. وحول اهم الثغرات التي يتحايل عليها البعض لاستقدام عمالة لاغراض مشبوهة من السماسرة شدد المحاري أن عدم قصر الاستقدام على المكاتب الرسمية والمرخصة لاستقدام العمالة المنزلية سيؤدي الى المزيد من حالات الهروب لعاملات المنازل ووقوعهن في ايدي مجرمي تجارة البشر، ومطالبا بضرورة تعديل قانون رقم «1» لسنة 2008 بشأن قصر استقدام عاملاات المنازل ومن في حكمهن على مكاتب الاستقدام الرسمية المرخصة والتي تخضع للرقابة من قبل هيئة تنظيم سوق العمل، وهذا هو الحل للقضاء على هذه الظاهرة.

شركات حفر ابار البترول في البحرين

موقع السفارة الصينية في البحرين

افتتح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السيد صباح سالم الدوسري مقر جمعية البحرين لمكاتب الاستقدام، وذلك أمس في منطقة الماحوز. وتهدف جمعية البحرين للاستقدام الى تنظيم وتقنين مزاولة مهنة توريد الأيدي العاملة، ورفع مستوى أداء المكاتب بالتعاون مع الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات من داخل وخارج مملكة البحرين، كما تسهم في الحد من ممارسات المكاتب غير المرخص لها رسميا، فضلاً عن حماية مكاتب توريد الأيدي العاملة من الابتزاز من قبل المكاتب المماثلة من البلاد المصدرة للعمالة الوافدة. وفي تصريح له بهذه المناسبة، هنأ الدوسري مجلس إدارة الجمعية على افتتاح المقر الدائم لها، مؤكداً دعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للجمعيات المهنية للارتقاء بالمهن وتعزيز التعاون بينها وبين مختلف الجهات ذات العلاقة، مشيراً إلى أهمية جمعية البحرين للاستقدام كجهة ممثلة لمكاتب توريد الأيدي العاملة، كما انها تسهم في معالجة العديد من القضايا المتعلقة بعمل مكاتب الاستقدام، خاصة في حفظ وصون حقوق الأيدي العاملة، كالعمالة المنزلية ومن في حكمهم.

وانتشرت في الآونة الأخيرة شبكات خفية عن أعين القانون تجوب أنحاء المملكة، وتعمل على تقديم أيدي عاملة (خادمات) بنظام الساعات دون تصريح رسمي. إذ يكفي طرقهم للأبواب وسؤالهم عما إن كان أهل المنزل بحاجة إلى خادمة، ليفتح لهم ذلك الباب على مصراعيه للحصول على مسلك غير قانوني للإنخراط في ذلك المجال. وبذلك تؤكد المواطنة س. ع لـ«الأيام» بأنها فوجئت في إحدى المرات بوافدتين من (الهند) يطرقان بابها للسؤال عما إن كانت بحاجة إلى خادمة، وصادف ذلك أنها بالفعل كانت في أمس الحاجة لمن يساعدها في أعباء المنزل، فقررت تجربتهما، وأبقت فيما بعد على إحداهن وتدعى (بانو). وبسؤالها عما إن كانوا يعملون تحت هوية مكتب مرخص لاستقدام الأيدي العاملة، استبعدت ذلك، بقولها «علمت بالقصة من خلال حديثي بين الحين والآخر مع الخادمة، والتي ذكرت بأن كفيلها بحريني ويعمل مع سيدة من نفس موطنها، والتي بدورها تستقدم له من يقومون على الخدمة المنزلية من بلدها وترتب لهم جدول عملهم وتوزعهم على البيوت بحسب الطلب». وأكدت بأن ذلك المواطن المتكفل بهم لا يملك ترخيصًا لمكتب استقدام أيدي عاملة، كما أنه يشغل أولئك الخادمات مقابل دينار واحد على رأس كل ساعة، ويأخذ عمولته من كل واحدة.

  • مشاهدة الأرض من الفضاء
  • وظائف في مملكة البحرين
  • حجز تذاكر سفينة كروز
  • وظائف خالية في البحرين
  • تحميل برنامج تحميل اغاني mp3 للكمبيوتر
  • وكيل ايسوزو في السعودية وكالة العيسي
  • مكاتب للايجار في عجمان
  • شركات حفر ابار البترول في البحرين
  • مساج في البحرين بدي تو بدي

مساج صيني في البحرين

وأضاف أن ذلك النظام معمول به في العديد من الدول الخارجية، رغم التكلفة العالية التي تتحملها وكالات التوريد بوجوب تخصيص سكنا للعمالة التي تتحمل تأشيراتها. وطالب المحميد هيئة تنظيم سوق العمل بمنح مكاتب التوظيف تأشيرات على سجلاتهم، ليقدموا خدمات بنظام الساعات، ويتم الاقتصار في عملية استقدام العمالة المنزلية على العمالة المهمة كالمربيات والطباخات والعناية بكبار السن أو العجزة، وبالتالي يكون ذلك حلا لمشاكل الخدم وتقليلا للمصاريف وحفاظا على حقوق الجميع في ظل وجود عمالة متخصصة في مجالاتها، بما يعطي لمكاتب التوظيف حلولا أخرى بدلا من أن تلغي سجلاتها. وأوضح أن ذلك الحل إذا طبقته هيئة تنظيم سوق العمل سيكون في صالح الجميع ويشجع أصحاب المكاتب في نفس الوقت على الاستمرار في العمل.

4 إعلانات اعلانات الاستقدام العمالة في البحرين نعلن عن جلب عمالة منزلية من الهند وسيلان وفلبين بأسعار مناسبة وشامل جميع اجراءات من سوق العمل والجوازات وعليهم ضمان 3 شهور ​/ موبايل + واتساب: 011 973 3334 7277 مجموعة البرقاوي لجلب الأيدي العاملة - لاتحاتي معنا سواقك عند بيتك بدون أي تكلفة من جمهورية تشاد. كمان أنه يتحدث العربية بطلاقة - ونجلب لكم أيضا عاملات منازل كل ما عليكم هو التواصل معنا - أمانة في... قراءة المزيد هندية للتحويل محلي سنة خبرة البحرين سيشوار ستريتر ويفي بسيط بديكير منيكير واكس حمام مغربي مساج تواصل للجادين ​/ موبايل + واتساب: 011 973 3300 8921 الشريك المهني لاستقدام العمالة المغربية نتميز بأكبر قاعدة بيانات عن المرشحين في المغرب تعدد طرق اشتغالنا لارضاء حاجيات عملائنا في أقل وقت تجربة في جميع ميادين التشغيل تعاملكم مع مكتب نظامي بضمانات... قراءة المزيد يرجى تحديد سبب الإساءة يرجى اضافة عنوان بريدك الالكتروني في حال انتظارك لرد من فريق عمل مرجان

واس مجلس الوزراء