الابلاغ عن التستر التجاري

كافأت وزارة التجارة والاستثمار مواطناً بمبلغ (15, 000) ريال تمثل 30% من مقدار الغرامة المُحصلة الصادرة بحكم قضائي، لإبلاغه عن جريمة تستر تجاري لمواطن سعودي ووافد من جنسية أفغانية بعد إدانتهم بارتكاب جريمة التستر, وتمكين المواطن للوافد من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص له والعمل لحسابه الخاص من خلال مطبخ للمأكولات في المدينة المنورة. وكان المواطن قد اشتبه في نظامية عمل المنشأة المخالفة، وقام بدوره بتقديم بلاغ بذلك للوزارة وعلى الفور باشرت البلاغ وثبوت حالة التستر، ومن ثم إحالة القضية للنيابة العامة والتي بدورها أحالتها إلى القضاء وصدر فيها حكم قضائي. وصدر حكم من المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة تضمن فرض غرامة مالية على المخالفين قدرها مائة وثلاثون ألف ريال، وإغلاق المنشأة وتصفية نشاطها وإلغاء ترخيصها، وشطب السجل التجاري ومنع المتستر من مزاولة النشاط نفسه، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة وعدم السماح له بالعودة للعمل في المملكة، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفة محلية على نفقة المخالفين. وتحث وزارة التجارة والاستثمار المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة إلى الإبلاغ عن حالات التستر التجاري عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت، حيث تمنح "التجارة" مكافأة مالية للمبلغين تصل إلى 30% من إجمالي الغرامات المحكوم بها بعد تحصيلها والتي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد.

التجارة تكافئ مواطنا أبلغ عن جريمة تستر | صحيفة مكة

مقر تابع لوزارة التجارة والاستثمار السعودية 21 فبراير 2019 03:42 م الرياض – مباشر: طالبت وزارة التجارة والاستثمار السعودية عموم المواطنين والمقيمين بكافة مناطق المملكة إلى الإبلاغ عن حالات التستر التجاري. وقالت وزارة التجارة والاستثمار، في بيان لها، إن المكافأة المالية الممنوحة للمبلغين عن قضايا التستر التجاري من المواطنين والمقيمين تصل إلى 30% من إجمالي قيمة الغرامات المحكوم، وتمنح فورياً بعد تقديم أدلة تثبت التستر وتحصيل غرامة المتسترين، والتي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد وفقاً لنظام مكافحة التستر. ووافق المقام السامي، مطلع الأسبوع الجاري، على تنفيذ توصيات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، والذي تشترك فيه 10 جهات حكومية، ويهدف لتطوير الأنظمة والتشريعات المتعلقة به، وتحفيز التجارة الإلكترونية واستخدام الحلول التقنية. ووفقا للبيان، يهدف البرنامج لتنظيم التعاملات المالية للحد من خروج الأموال، وتعزيز النمو في القطاع الخاص، وتوليد وظائف جاذبة للسعوديين وتشجيعهم للاستثمار، وإيجاد حلول لمشكلة تملك الأجانب بشكل غير نظامي في القطاع الخاص. وأكدت الوزارة، أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر يستهدف القضاء على ظاهرة التستر التجاري بكافة القطاعات، وإيجاد بيئة تجارية نظامية وخالية من المخالفات وتمكين المواطنين من العمل التجاري.

رقم الابلاغ عن التستر التجاري

  1. مشاهدة walking dead الموسم السادس
  2. مكافآت مالية مُجزية للإبلاغ عن التستر
  3. مكافأة الابلاغ عن التستر التجاري
  4. قياس تسجيل القدرات
  5. 90 ألف ريال.. "التجارة" تكافئ مواطنا أبلغ عن جريمة تستر
  6. ‫اقوى ثغرة لتجميع الموارد !! كلاش اوف كلانس‬‎ - YouTube
  7. العاب عربي اون لاين
  8. الابلاغ عن تستر تجاري
  9. إبعاد لبنانيَّيْن تستر عليهما مواطن.. و«التجارة» تكافئ المُبلِّغ بـ90 ألف ريال - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ
  10. التبليغ عن التستر التجاري
  11. اجراءات الطلاق في السعودية 2016

السبت 06 ابريل 2019 «الجزيرة» - المحليات - واس: وافق المقام السامي على تنفيذ توصيات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري بالاشتراك مع 10 جهات حكومية لتفعيلها وتنفيذها؛ وذلك بهدف تطوير أنظمة وتشريعات مكافحة التستر، وتحفيز التجارة الإلكترونية، واستخدام الحلول التقنية، وتنظيم التعاملات المالية للحد من خروج الأموال، وتعزيز نمو القطاع الخاص، وتوليد وظائف جاذبة للسعوديين، وتشجيعهم للاستثمار، وإيجاد حلول لمشكلة تملك الأجانب بشكل غير نظامي في القطاع الخاص. وحثت وزارة التجارة والاستثمار المواطنين والمقيمين في مناطق المملكة كافة على الإبلاغ عن حالات التستر التجاري عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق «بلاغ تجاري»، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت؛ إذ تمنح «التجارة» مكافأة مالية للمبلغين تصل إلى 30% من إجمالي الغرامات المحكوم بها بعد تحصيلها، التي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد.

الابلاغ عن التستر التجاري

وكالة الأنباء السعودية اقتصادي / "التجارة" تشهر بمواطن تستر على وافد يمني يتاجر في ألعاب الأطفال الجمعة 1441/7/4 هـ الموافق 2020/02/28 م واس الرياض 03 رجب 1441 هـ الموافق 27 فبراير 2020 م واس شهرت وزارة التجارة بمواطن ووافد من جنسية يمنية بعد صدور حكم قضائي لمخالفتهما لنظام مكافحة التستر وثبوت تمكين المواطن للوافد من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص له بمزاولته والمتاجرة في ألعاب الأطفال بمدينة الرياض. ونشرت الوزارة ملخص الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض المتضمن فرض غرامة مالية على المخالفين ،وإغلاق المنشأة وتصفية نشاطها وإلغاء ترخيصها، وشطب السجل التجاري ومنع المتستر من مزاولة النشاط ، والإبعاد عن المملكة للمتستر عليه بعد تنفيذ الحكم، بالإضافة إلى عقوبة التشهير عبر نشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين. وتدعو وزارة التجارة عموم المواطنين والمقيمين بجميع مناطق المملكة إلى الإبلاغ عن حالات التستر التجاري عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت، حيث تمنح "التجارة" مكافأة مالية للمبلغين تصل إلى 30% من إجمالي الغرامات المحكوم بها بعد تحصيلها التي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد.

وتقوم وزارة التجارة والاستثمار بمباشرة ضبط الحالات المخالفة وتطبيق أنظمة مكافحة التستر والتشهير بأسماء المخالفين في الصحف المحلية على نفقتهم الخاصة. إلى ذلك، تحث الوزارة المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة إلى الإبلاغ عن حالات التستر التجاري عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت، حيث تمنح "التجارة" مكافأة مالية للمبلغين تصل إلى 30% من إجمالي الغرامات المحكوم بها بعد تحصيلها والتي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد.

  1. الغاء شريحة زين (مسبقة الدفع)
  2. فيتامينات لتكثيف الشعر
  3. وظائف الحرم النبوي
  4. مميزات ساعة الفجر
واس مجلس الوزراء