اول كمبيوتر في العالم

تقدم في أسلوب العرض: عبر الكمبيوتر تمكن الشخص، من عرض الصور، والوسائط المختلفة، بطرق تحاكي الواقع، وتلفت نظر الأشخاص بطريقة مباشرة، وهذا بدوره ساهم في ارتفاع جودة الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية. في مجال الطب: ساهم الكمبيوتر باختراع الكثير من الآلات والمعدات الطبية، وخاصة في مجال التشريح، وتصوير ما بجسم الإنسان من أعضاء بدقة عالية، وزيادة الدقة في تحديد الأمراض التي يصاب بها الشخص. في الإدارة: سهّل الحاسوب مراقبة الموظفين وآدائهم الوظيفي عبر مجموعة من البرامج، والشبكات الحاسوبية، والكاميرات المتصلة بالحواسيب، والآلات الخاصة بمراقبة دخول وخروج الموظفين، مما زاد من إنتاجية الشركات، والتزام الموظفين بطريقة مباشرة. تسهيل التواصل: مع اتصال الحاسوب الإنترنت، وابتكار العديد من التطبيقات والمواقع الإلكتروني، والشبكات، سهل الكمبيوتر من التواصل بين الناس بطرق متعددة، ولم يقتصر ذلك على الصوتيات فقط، بل تعدى إلى الصور والفيديوهات، وتوجد العديد من المؤتمرات، واللقاءات الدولية تعقد بالوقت الحالي عبر مجموعة من الحواسيب. في مجال الصناعة: زاد الكمبيوتر من الطاقة الإنتاجية، وقلل من نسبة الخطأ في المنتجات النهائية، وزاد التحكم بالخطوات التصنيعية، وسهل الرقابة على خطوات التنصيع، وساهم في تقليل الأيدي العاملة والتكاليف الإنتاجية الخاصة بالسلع والخدمات المختلفة.

افضل كاميرا في العالم 2015

اغلى الطوابع في العالم

الجيل الثاني: قل وزن الحاسوب من الجيل الثاني عن الجيل الأول؛ بسبب استبدال الإلكترونية الضخمة بالترانزستورات الكهربائية التي تقلل من استهلاك الطاقة وتنظم حركة مرورها وتزيد من سرعة آداء الحاسوب، فأصبح الحاسوب لا يحتاج إلى مساحات واسعة لتخزينه، بل إلى زاوية صغيرة في المنزل. الجيل الثالث: في هذا الجيل دخلت اللوحات الإلكترونية في تصنيع الحواسيب، الأمر الذي أدى إلى زيادة سرعته وكفاءته بطريقة ضخمة وملفتة للأنظار، مما وجه أصحاب الشركات والمصانع لاقتنائه من أجل تخزين البيانات والإشراف على الخطوات التصنيعية. الجيل الرابع: الجيل الذي تغير به جميع معالم الحاسوب، وظهرت به الحواسيب الشخصية التي تعتمد في تشغيلها على مجموعة من الألياف البصرية، والشرائح والمعالجات الدقيقة، والذاكرة المؤقتة، وذاكرة التخزين العشوائي، والتي نظمت بدورها تخزين البيانات في الحاسوب، وأضاف عليه قدرة هائلة على توفير كميات من البيانات والمعلومات بسرّية عالية. الجيل الخامس: الحاسوب آلي الذي يمتلك طاقة هائلة لتخزين الطاقة الكهربائية، ونظامًا قادرًا على فهم معظم اللغات، على عكس الحواسيب السابقة التي لم تكن تفهم إلا اللغة الإنجليزية، وأضيف في هذه المرحلة الأجهزة المساعدة والخاصة في إصدار الصوت واستقباله عن طريق مجموعة من البرامج الحاسوبية البسيطة.

افضل كتب الاقتصاد في العالم

  1. اجمل الصور الطبيعية في العالم
  2. اول كمبيوتر صنع في العالم - حياتكَ
  3. تحليل مالي - ويكيبيديا
  4. اكبر المواقع الاباحية في العالم
  5. اول فيروس كمبيوتر في العالم
  6. اكبر شركات النفط في العالم
  7. مفهوم محو الأمية - موضوع
  8. خريطة الاسكا

اكبر موقع برامج كمبيوتر في العالم

اول كمبيوتر شخصي في العالم

2- زد 1 " Z1" هو ثاني أقدم جهاز كمبيوتر في العالم، صنعته ألمانيا عام 1936، إلا أن الجهاز الأصلي دُمر عندما قصفت قوات الحلفاء برلين عام 1943، وتم ابتكار جهاز "زد 2" عام 1939، ثم صنع جهاز "زد 3" عام 1941، قبل ابتكار جهاز " أتاناسوف بيري". 1- أنتيكيثيرا " Antikythera Mechanism" عندما اكتُشفت هذه القطعة الأثرية عام 1900 قبالة ساحل اليونان بالقرب من جزيرة أنتيكيثيرا اليونانية، لم يكن لدى الأشخاص الذين عثروا عليها أي فكرة عما يمكن أن تكونه، وتعتبر هذه القطعة المزودة بنظام تروس متطور مكون من 37 عجلة أول ساعة فلكية معقدة يمكنها حساب الزمن بدقة والتنبؤ بمواقع الكواكب وأوقات حدوث الكسوف. وبالنظر إلى تاريخ صُنع هذه القطعة الذي يتراوح بين عامي 200 و50 قبل الميلاد، فإنها قد سبقت أول جهاز كمبيوتر حديث بنحو ألفي عام مع الأخذ في الاعتبار الوقت الذي صنعت فيه بالمقارنة مع الكمبيوترات الحديثة. المصدر: موقع "أولديست"

5طن، ويشغل حيزاً بمقدار غرفة كاملة، وقد بلغت سرعته حوالي 100 هيرتز أي أنه كان أبطأ من 8 ملايين مرة من سرعة وحدة المعالجة المستخدمة في أجهزة الآيفون العصرية، واستخدمت آنذاك أنابيب معبأة بالغاز لحفظ المعلومات، والبيانات المخزنة فيه مع العلم أن نسبة البيانات المحفوظة فيه كانت لا تتجاوز 7200 بايت أي أقل ملايين المرات من نسبة البيانات والمعلومات المخزنة في أجهزة الحواسيب الحديثة. تطور الحواسيب وهكذا تمَّ اعتبار عام 1951 للميلاد عام التطور لأن الكمبيوتر كان ناجحاً إلى حدٍ كبير على المستوى التجاري، وقام بمعالجة المعلومات النصية والرقمية، وتمَّ تسليمه إلى مكتب التعداد في الولايات المتحدة، وفي عام 1953م شهد الحاسوب تطوراً ملموساً حيث قام فريق من جامعة مانشستر بإنشاء أول كمبيوتر يعمل باستخدام الترانزستور، وتمَّ تعيين شركة آرثر أندرسون بهدف القيام بمهمة برمجة جدول الرواتب الخاصة بأحد المصانع آنذاك، ثمَّ ازداد عدد الحواسيب آنذاك ووُجِدَ حوالي 100 جهاز حاسوب على مستوى العالم وتمَّ إنشاء ذاكرة حاسوبية ذات نواة مغناطيسية. حصول جاك كيلبي على براءة اختراع واستمر الأمر على ما هو عليه حتى استطاع جاك كيلبي ابتكار الدائرة المتكاملة، وقدم طلباً للحصول على براءة اختراع في عام 1959م، إلا أنه لم يحصل عليها إلا في عام 1964م، وفي عام 1989م وقد نشب نزاع قانوني استمر لمدة 30 عاماً حتى تمَّ منح براءة الاختراع إلى شركة إنتل، وهكذا دفعت الشركة جميع تكاليف تطوير الحاسوب حتى عام 2001م.

  1. اسعار عدادات الكهرباء 2018
  2. خلفيات سطح المكتب الاهلي السعودية
  3. عقد شراكة بين شركتين
  4. سعر بطاريه هانكوك 40 امبير جافه
تامين الاهلي للسيارات