برنامج مساكن المؤسسة العامة للتقاعد

  1. المؤسسة العامة للتقاعد
  2. برنامج مساكن الموسسه العامه للتقاعد السعوديه
  3. المؤسسة العامة للاسكان في سوريا
  4. "سكني" يوقع اتفاقية تعاون مع "المؤسسة العامة للتقاعد" لتقديم خدمات إسكانية | سكني

كشفت المؤسسة العامة للتقاعد أنه بإمكان مشتركي ومتقاعدي الجهات الحكومية الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية الاستفادة من برنامج «مساكن» للتمويل العقاري، الذي تديره شركة «دار التمليك». وأكد المتحدث باسم مؤسسة التقاعد فهد الصالح حرص المؤسسة على توسيع قاعدة المستفيدين من برنامج «مساكن»، لتشمل بجانب موظفي ومتقاعدي الدولة الخاضعين لنظام التقاعد المدني والعسكري، ومنسوبي ومتقاعدي الجهات الحكومية الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية. وأوضح أن برنامج «مساكن» يتميز بأنه تمويل عقاري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بأقساط ثابتة لا تتغير، ويمول المتقدم حتى سن 70 عاماً. وأشار إلى أنه بإمكان المتقدم تحويل راتبه لأي بنك محلي يرغب التعامل معه، كما يمكن للمتقدم الحصول على فترة سماح، إذ يبدأ سداد أول قسط بعد 6 أشهر من تاريخ استلام العقار، إضافة إلى العديد من المزايا الأخرى. ولفت الصالح إلى أنه لمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع شركة دار التمليك وكيل المؤسسة في إدارة البرنامج على الرقم المجاني. في هذا السياق، أوضح الخبير الاقتصادي أسامة فلالي لـ«عكاظ» أن عدد السعوديين المتقاعدين في نهاية عام 2015 قد بلغ نحو 700 ألف متقاعد، لافتاً إلى أن الأرقام في زيادة.

المؤسسة العامة للتقاعد

  1. برنامج مساكن الموسسه العامه للتقاعد السعوديه
  2. موقع وزارة الهجرة
  3. المؤسسة العامة
  4. حماية شاشة الجوال بتقنية النانو
  5. ترتيب الولاية بعد وفاة الاب
  6. برنامج ازالة الخلفية من الصورة
  7. برنامج مساكن الموسسه العامه للتقاعد وظايف
  8. تمويل بدون كفيل مكة المكرمة – شركة النايفات للتمويل
  9. المؤسسة العامة للاسكان في سوريا
  10. موضوع المنزل
  11. برنامج مساكن الموسسه العامه للتقاعد بالرياض
  12. قرار نهائي: السماح لرامز جلال بتقديم برامج المقالب من دون ملاحقة قضائية | مجلة سيدتي

شاركت # مؤسسة_التقاعد في الملتقى التعريفي لموظفي الهيئة العامة للمنافسة، للتعريف بنظام التقاعد المدني ونظام تبادل المنافع. رابط الخبر: سيتم إيداع معاشات # التقاعد لشهر فبراير ٢٠١٨م غداً الأحد الموافق ٢٥ تعرف على عروض ومزايا خاصة تقدمها #مؤسسة_التقاعد للمتقاعدين وأسرهم # مؤسسة_التقاعد دفع الاشتراكات يبنى عليه احتساب مدة الخدمة وبناء على ذلك يتم تحديد قيمة المعاش التقاعدي الشهري وجميع المتقاعدين حسبت مدة خدمتهم السابقة ومعاشاتهم بناء على التقويم الهجري وما تم تعديله فقط هو وقت صرف المعاش التقاعدي

برنامج مساكن الموسسه العامه للتقاعد السعوديه

يذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد وشركة دار التمليك قد وقعتا في وقت سابق اتفاقية مشتركة مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لتمويل متقاعدي الدولة المدنيين والعسكريين، أو من هم على رأس العمل حالياً، واقتربوا من سن التقاعد وفق آليات وشروط محددة.

2020-02-03 وقّع معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد الأستاذ محمد بن طلال النحاس، اتفاقية تعاون بين برنامج "سكني" والمؤسسة العامة للتقاعد، يتولى من خلالها البرنامج تقديم خدمات سكنية لعملاء المؤسسة من المتقاعدين المستحقين للدعم السكني بالإضافة لعملاء برنامج "مساكن" الذي يوفر الحلول التمويلية اللازمة وفق شروط ميسره لكافة موظفي الدولة والقطاع الخاص وجميع المتقاعدين من القطاعين العام والخاص. ​وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعت في مقر وزارة الاسكان بالرياض اليوم الأثنين، في إطار مهام إدارة الإسكان المؤسسي التي استحدثتها وزارة الإسكان للعناية بمنسوبي الجهات الحكومية الأخرى والقطاعات الخاصة الكبرى وتوفير الدعم والتسهيلات لتملك المسكن الأول، وذلك من خلال التعاون مع المؤسسة وخدمة عملائها وعملاء برنامج "مساكن". بدوره، أكد المشرف على الإسكان المؤسسي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد، أن إدارة الإسكان المؤسسي تسعى من مثل هذه الاتفاقية للوصول لعملاء المؤسسة ومنسوبيها وتسهيل الإجراءات وتسريعها وتوفير الوقت عبر إقامة منصات دائمة ومؤقتة داخل المؤسسة لتوفير جميع الخدمات الإجرائية لتملك المسكن الأول.

المؤسسة العامة للاسكان في سوريا

بلغ عدد المستفيدين من برنامج "مساكن" الذي تتيح فيه المؤسسة العامة للتقاعد عبر شركة دار التمليك لموظفي الدولة شراء وتملك العقار (5306) مستفيداً مثلت قيمة عقاراتهم الممولة نحو 3. 7 مليار ريال في مختلف مناطق المملكة. ويأتي البرنامج انطلاقاً من حرص المؤسسة العامة للتقاعد على تنمية مواردها المالية وتلبية احتياجات عملائها في إطار خطتها الاستراتيجية المتوافقة مع رؤية المملكة 2030. وبلغ عدد المستفيدين من البرنامج من النساء 1456 بمعدل 27. 4 في المائة من عدد المستفيدين، فيما بلغ عدد المستفيدين الرجال 3850 بنسبة 72. 6 في المائة، بينما بلغ عدد المتقاعدين المستفيدين من البرنامج 1952 مستفيداً بنسبة بلغت نحو 36. 7 في المئة فيما توزعت النسبة المتبقية بين المدنيين والعسكريين على رأس العمل. وجاءت خطوة المؤسسة العامة للتقاعد في تنفيذ برنامج مساكن بعد دراسة أجرتها أظهرت حاجة موظفي الدولة والمتقاعدين لوجود برنامج شراء مساكن يلبي احتياجاتهم ويساعدهم في الحصول على المسكن المناسب. وتقوم المؤسسة العامة للتقاعد من خلال البرنامج، الذي تتم إدارته من قبل شركة دار التمليك وفقــاً للسياســات والمعاييــر التــي حددتهــا المؤسســة، بشراء وتملك العقار بناءً على طلب ورغبة المستفيد ومن ثم بيعه للمستفيد بالتقسيط وبهامش ربح محدد.

وانفرد برنامج "مساكن" بمميزات خاصة أبرزها إتاحة التمويل للأشخاص حتى عمر (70) سنة، وبمرونة في مدة التمويل تبدأ من (5) سنوات إلى (30) سنة، واعطاء فترة سماح في بداية التمويل تصل الى (6) أشهر مع ثبات القسط طوال مدة التمويل، وإتاحة التضامن بين الزوجين. كما أتاح البرنامج إمكانية تحويل الراتب لأي بنك محلي، ومدة سداد تصل إلى 30 عاماً، وإمكانية التمويــل مــع وجــود التزامــات ماليــة أخــرى علــى العميــل بشــرط ألا تتجــاوز هــذه الالتزامــات فــي مجموعها عن 50 في المائة من دخله، وكذلك إمكانية شراء وحدات سكنية ضمن النطاق العمراني في جميع مدن ومحافظات المملكة، وأخيراً الإعفاء عند الوفاة من باقي الأقساط وإفراغ العقار لمصلحة الورثة. يذكر أن المؤسسة قد وسعت مؤخراً قاعدة المستفيدين من برنامج "مساكن" حيث أصبح بإمكان مشتركي ومتقاعدي الجهات الحكومية الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية الاستفادة من البرنامج.

"سكني" يوقع اتفاقية تعاون مع "المؤسسة العامة للتقاعد" لتقديم خدمات إسكانية | سكني

وقال: «في العادة يرفض المتقاعدون من قبل الشركات التمويلية في حال بحث المتقاعد عن فرصة تمويل عقاري؛ الأمر الذي يصعب معه إمكانية حصول المتقاعدين على مسكن، إلا أن التنسيق القائم بين المؤسسة العامة للتقاعد، ووزارة الإسكان، وشركة دار التمليك سيمكن المتقاعدين الذين خدموا المملكة لعقود من الحصول على سكن، وسيساعد ذلك على رفع نسبة متملكي السكن في المملكة، تماشياً مع أهداف التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030». وأضاف الاقتصادي ناصر القفاري: «المتقاعدون يشكلون جزءاً لا يتجزأ من المجتمع السعودي، وهم خدموا وطنهم على مدى سنوات عملهم سواء في الحياة العسكرية أو المدنية، ومن حق المتقاعد أن يتحصل على مسكنه إلا أنه في السابق كان المتقاعد يواجه مشكلات التمويل من قبل البنوك والجهات التمويلية، وبعد تصريح المؤسسة سيتمكن المتقاعدون من رفع نسب التملك». من ناحيته، بين رئيس لجنة التثمين العقاري بغرفة تجارة وصناعة جدة عبدالله الأحمري لـ«عكاظ»، أن توجه مؤسسة التقاعد سيسهم مباشرة في رفع نسبة تملك المواطنين المنتسبين لمؤسستي مصلحة معاشات التقاعد والمؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية. وأفاد بقوله: «إجراءات تمويل مساكن هذه الفئة من المتقاعدين ستكون سهلة ولا تحتاج إلى ضمانات؛ نظراً لوجود مرتباتهم لدى جهات عملهم السابقة، إضافة إلى الخطى الحثيثة لدى الجهات المعنية بتغطية نسبة التملك التي حددتها الدولة في عام 2020؛ ما ينسجم مع التوجه لخطة المملكة 2030، وبالتالي سينعكس ذلك إيجابياً على قطاع العقارات، وتمكين جميع شرائح المجتمع من الحصول على المسكن المناسب إيجاراً أو تمليكاً بقيم ميسرة».

المؤسسة العامة للتقاعد

الحد الأدنى لعمر صاحب الطلب 25 عام، والحد الأقصى 65 عام. من الضروري ألا يقل راتب صاحب الطلب عن 5 آلاف ريال سعودي شهريًا. أن يكون المتقدم خاضع لنظام التقاعد العسكري أو المدني. عدم وجود أي فروض أو التزامات مالية أخرى على العميل، حتى يتمكن من سداد النسبة المتفق عليها من قيمة التمويل شهريًا. في حالة انتهاء علاقة العميل بالوظيفة المثبتة، يجب عليه إبلاغ المؤسسة العامة للتقاعد فورًا، لتحديد طريقة سداد باقي الأقساط. يجب تقديم كافة الوثائق التي تضمن حقوق المؤسسة العامة للتقاعد. يتم شراء المسكن باسم مؤسسة التقاعد، ومن ثم يتم نقل الملكية للعميل. عدم زيادة عمر العقار عن 10 سنوات، يتم حسابها من تاريخ إصدار شهادة إتمام البناء. لا يجوز شراء أراضي أو عقارات تجارية، بينما يجوز شراء الفيلات، والشقق الدوبلكس، وغيرها. يجب أن يكون العقار المراد شرائه كامل الخدمات. يقوم العميل بسداد مبلغ يتراوح ما بين 10% إلى20% من قيمة العقار، ويتم تحديد النسبة بناءً على عمر العقار. لا يجوز أن يتجاوز القسط الشهري ثلث إجمالي راتب العميل إذا كان موظف، ولا يتجاوز الربع إذا كان متقاعد. يمكن أن يقوم العميل بسداد قيمة أكبر من قيمة الدفعة الأولى المحددة.

برج الفيصلية بالرياض