معلومات عن الببغاء

وهذا النوع يوجد منه نوع ازرق فاتح وليس غامق وهذا النوع ارخص سعرا ولكنه يعتبر غالي جدا بالنسبة للأنواع الأخرى، والمكاو الأحمر غامق اللون هو الأغلى والأندر ويمنع التجارة في هذه الأنواع دوليا وعليها حظر قوى جدا وتعتبر جريمة من يملكها بدون ترخيص. ويمكن أن ينخدع المربين في المكاو الأحمر حيث يوجد منه أنواع لا تحمل الألوان الأصلية حيث ينقصها اللون الأصفر... ويحل بدلا منه اللون الأخضر فبالتالي يكون ارخص سعرا وقيمة عند المربيين المحترفين.. ويعتبر المكاو الأحمر أكبر الأنواع حجماً حيث قد يصل حجمه إلى 90 سم تقريبا وتعمر ما بين 100 إلى 110 سنة. أما الببغاء الأمازوني والأفريقي يعمروا تقريبا من 50 إلى 60 سنه. 6- الببغاء الأمازوني: فهناك نوعين هما الأفضل على الإطلاق كتربيه وإخلاص في الصداقة ولكن أسعارها مرتفعه إلى حد ما. فمنها الدبل يلو هد Double Yellow headed Amazon فهو مصنف عالميا على أنه الأول على الإطلاق في الذكاء والشكل واللون كما انه يعتبر فصيح.. وكلامه واضح جدا ويلهو ويلعب بشكل اكبر من الطيور الأمازونية. وعيبه انه حساس إلى حد ما من العوامل الجوية، ويحتاج إلى عناية مضاعفه. ويعتبر اليلو ناب Yellow naped رقم 2 في التصنيف ولكنه مطلوب أكثر في منطقة الخليج.

معلومات عن عمان بالانجليزي

ما يجعل هذا الببغاء من الأنواع المفضلة لدى العديد من الأشخاص عند إقبالهم على شراء ببغاء يتكلم هو قدرة هذا النوع الغريبة التي تمكّنه من ربط الكلمات التي يحفظها بالأحداث، بالإضافة إلى قدرته الفائقة في حفظ الكلمات، علاوةً على أنه يبدأ الكلام من عمر 6-8 أشهر تقريباً. ببغاء الدرة الهندي يطلق على هذا النوع من الببغاء أسماءً عديدة منها: البراكيت الأخضر، والبراكيت ذو العنق الحلقي، وببغاء الدرة المطوّق. يعتبر ببغاء الدرة من الطيور الأليفة الشعبية جداً، إلّا أنه من الممكن أن لا يكون مناسباً للجميع، وذلك لأنه يتطلب الكثير من الرعاية والاهتمام، ولكنه يعتبر من الطيور الاجتماعية جداً التي يمكن أن تصبح رفيقاً ممتازاً لجميع أفراد العائلة. ببغاء الدرة الهندي هو من الطيور التي تحب التحدّث بشكل كبير، والاستمتاع بالتحديات الجيّدة، وذلك لأنه يعتبر من الطيور الجريئة الفضولية، مما يجعل عملية تدريبه مليئة بالمرح والتسلية. عادةً ما يعيش ببغاء الدرة في المناطق المصنوعة من الخشب، بالإضافة إلى المناطق المزروعة في الأرياف، كما تسافر أسراباً منه مكوّنه من 100 أو أكثر، الأمر الذي أدى إلى وجوده بشكل كبير لدى العديد من الأسر، ففي الهند مثلاً اعتبروه من الكائنات المقدّسة بعد أن بدأ العديد من القادة الدينيون التعرف على قدرته في محاكاة لغة البشر بشكل واضح، كما كان هذا الطائر يلقى احتراماً كبيراً من كافة أفراد العائلة الهندية المالكة، وتم الاحتفاظ به في أقفاص مزخرفة.

وتحتض البيض لمدة تتراوح بين اربع اسابيع الى خمس اسابيع ولا تقوم انثى الببغاء من على البيض طوال هذه الفترة ويتولى ذكر الببغاء اطعام الانثى طوال هذه الفترة هذا بالنسبة للانواع كبيرة الحجم اما بالنسبة للببغاء صغير الحجم فتضع انثاه حوالي 8 بيضات فى المرة الواحدة ويظل الصغار فى العش لمدة تتراوح ما بين 10 الى 12 اسبوعا. انواع الببغاء: كما ذكرنا يوجد حوالي 350 نوع من الببغاء منها ما هو مشهور ومنها ما هو غير مشهور على الاطلاق وسوف نلقي الضوء على بعض انواع الببغاء المشهورة 1- الببغاء الافريقي: الببغاء الافريقي يعتبر من افضل انواع الببغاء حيث يتميز الببغاء الافريقي بشكله الجميل والانواع الفاخرة من الببغاء الافريقي ماهرة جدا فى تقليد كلام البشر ويعتبر هذا الببغاء ذكي جدا يتعلم بسرعة شديدة ويألف التعامل مع الانسان ، الا ان من عيوب الببغاء الافريقي ضعفه فى مقاومة الامراض لذلك فهو بحاجة الى عناية كبيرة ومتابعة فى التغذية. الببغاء الافريقي يحب اللعب والمداعبة لذلك اذا ما تم اهماله فانه يقوم بتصرفات غير طبيعية مثل اصدار اصوات مزعجة واكل ريشه وقضم اظافره ويقوم الببغاء الافريقي بكل هذه التصرفات حتى يهتم مربيه به ويلاعبه ويداعبه وخاصة انه يشعر بالضيق بسبب حبسه فى القفص طوال الوقت.

صفات عامة لطائر الببغاء يصل عمر الببغاء في المناطق البرية إلى 80 عاماً، حيث إن معظم أنواع الببغاء تعيش بين أعالي الأشجار في الغابات في كافة قارات العالم، ويكثر انتشاره في دول أمريكا الجنوبية والشمالية، وأستراليا، والمناطق الدافئة بشكل عام، إذ يستطيع هذا الطائر تحمل درجات الحرارة المختلفة، مما يجعل عملية تربيته في المنازل سهلة، بالإضافة إلى أنه يتغذى على المكسرات مثل: بذور عباد الشمس، والبذور، والجوز، وبعض أنواع الحشرات والفاكهة. يمتاز الببغاء بعمره الطويل، وقدرته العالية على تقليد كلام الأشخاص، وذكاءه الشديد، كما أنه يعتبر من الطيور النظيفة التي تحب الاغتسال، ويمتاز الببغاء بأنه اجتماعي يتفاعل بشكل جيد مع الأشخاص المحيطين ويندمج معهم، بالإضافة إلى أنه طائر قادر على الغناء، ويحتاج دائماً إلى التسلية واللعب والاهتمام الشديد. صفات طائر الببغاء الشكلية يتراوح طول هذا الطائر ما بين 10-100سم، ويتراوح وزنه بين 50غ - 1. 5كغم، كما أنه يتمتع بجسم صلب ومرونة عالية، ويمتاز برأسه وعنقه العريضة، ومنقاره الصلب المعقوف ذو النهاية الحادة، وقدميه ذات الأربعة أصابع؛ اثنين متجهان إلى الأمام واثنتين إلى الخلف، وهي ما يسهّل عليه عملية الإمساك بالأشياء بشكل محكم.

الببغاء الرمادي الأفريقي والمعروف أيضا باسم ببغاء رمادي أو الكاسكو هو نوع من ببغاوات أفريقيا ينتمي إلى (فصيلة: Psittacidae) ، ببغاء متوسط الحجم وجد لأول مرة في الغابات المطيرة في غرب ووسط أفريقيا ، يعتبره الخبراء واحد من أذكى الطيور في العالم ، تتغذى بشكل أساسي على النخيل والجوز والبذور والفواكه والمواد الورقية، ولُحظ تغذيها أيضًا على الحلزون بفضل قدرتها على تقليد الكلام جعل لها شعبية كحيوان أليف ، الذي أدى إلى صيد العديد منها وبيعها لتجار الحيوانات الأليفة. يوجد ذلك الببغاء في غرب ووسط أفريقيا ويقطن الغابات والحقول ، بخاصة الكاميرون وغانا ونجيريا وهناك نوعان من الببغباء الرمادي الأفريقي: الببغاء الأفريقي ذو الذيل الاسود ويطلق عليها (التمنه) وهي اصغر بالحجم 28 سم ، والببغاء الأفريقي ذو الذيل الاحمر وهو أكبر بالحجم وحتى لونه الرمادي افتح نسبياً وهو أحـد أفـضل الـطيور الـناطقة الـمعروفة إن لـم يكن أفضلها على الإطلاق ويـبدي مـهارة فائقة في ترديد الكلمات وتقليد الأصوات ، وكثيراً ما يشاهد في حياته البرية في قطعان تبحث عن غذائها في حقول الحبوب. تـضع الأنـثى 3 – 4 بـيوض بفاصل 3 أيام بين البيض ة والأخرى مـدة حـضانتها شـهر كـامل وتـبقى الـفراخ في العش حوالي 80 يوم ولدى ترك الفراخ للعش تبقى متتبعة أبويها لمدة سته أشهر، ويبلغ متوسط عمر الطائر 45 عاماً في البرية، فيما يتراوح عمره في الأسر ما بين 40 إلى 60 عاماً.

معلومات عن الدلفين بالانجليزي

2- الببغاء الكيني: يتشابه الببغاء الكيني مع الببغاء الافريقي فى كثير من الصفات مثل شكله وذكائه الا انه من انواع الببغاء العنيدة جدا خاصة فى محاولة جعله ينطق الكلام وفى الالفة بينه وبين البشر ويأخد وقت كبير حتى يعتاد على مربيه ولكن بعد ذلك يصبح ودودا جدا معه ، الوانه ليست مبهرة فهو يميل الى اللون الاسود او الرمادي الداكن وذيل ذلك النوع من الببغاء احمر داكن وحجمه اصغر من الببغاء الافريقي وثمنه اقل منه ايضا. 3- الببغاء الكوكاتو: يعيش هذا النوع من الببغاوات فى امريكا واستراليا ولون عرف هذا الببغاء اصفر اللون ، ويوجد منه نوع نادر لون عرفه برتقالي ويعيش هذا النوع فى استراليا واندونيسيا ، هذا النوع من الببغاء ودود من الانسان ويحب اللعب كثيرا ولكنه قليل الكلام. 4- ببغاء الامازون: اثمان ببغاء الامازون عالية الى حد ما وذلك لانه يعتبر من افضل انواع الببغاء ويصنف ببغاء الامازون كأذكى انواع الببغاء فى العالم والاجمل شكلا ولونا ، الكلام الذي يردده ببغاء الامازون واضح جدا ويمكن فهمه بسهولة. 5- ببغاء المكاو الاحمر: يعتبر هذا النوع من الببغاء من اشهر انواع الببغاء واغلاها ثمنا واندرها وجودا ويتواجد هذا النوع من الببغاء فى احد المحميات فى اسبانيا ، يوجد منه نوع لونه ازرق فاتح وهو الارخص سعرا فى انواع ببغاء المكاو ويوجد نوع اخر لونه احمر داكن وهو الاغلى ثمنا والاندر وجودا ويوجد حظر دولي على التجارة فى هذا النوع من الببغاء بسبب قلة اعداده.

  1. معلومات عن شركة ابل
  2. خريطة اسيا السياسية
  3. معلومات عن الصين بالانجليزي
  4. معلومات عن المصعد الكهربائي
  5. معلومات عن الدجاج بالانجليزي
  6. معلومات عن بيتهوفن بالانجليزي
  7. معلومات عن سنغافورة
  8. معلومات عن السلاحف البحرية
  9. معلومات عن الرياضيات بالانجليزي
  10. وظائف في شركة سامسونج
  11. معلومات عن الببغاء الافريقي

صفات الببغاء يصل عمر الببغاء في البرية إلى ثمانين عاماً، ويتغذى على المكسرات؛ مثل: الجوز، والبذور؛ وخاصة بذور عباد الشمس، وبعض أنواع الحشرات والفاكهة، ويعيش الببغاء بين أعالي الأشجار في الغابات، وهو موجود في كافة قارات العالم، ويكثر انتشاره في دول أمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية وأستراليا، وفي المناطق الدافئة بشكل عام. يستطيع الببغاء تحمل درجات الحرارة المختلفة، لذلك يمكن تربيته بسهولة في المنزل، وهو طير يمتاز بعمره الطويل، وذكائه الشديد، وقدرته العالية على تقليد كلام البشر، وهو طير نظيف يحب الاغتسال بالماء، ويجب تسليط صنبور الاستحمام عليه من فترة لأخرى لتوفير الأجواء الرطبة له، ويعيش الببغاء في مجموعات اجتماعية تسمى القطعان، ولبعض أنواع الببغاء قدرة على تعلم العد للرقم ثمانية، وهو طير اجتماعي يتفاعل بشكل جيد مع محيطه، ويندمج معه، وهو طير قادر على الغناء، ومسلٍّ، ويحتاج بشكل دائم إلى اللعب والتسلية والاهتمام الشديد. صفات الببغاء الشكلية يتراوح طول الببغاء بين 10-100سم، ويتراوح وزنه عادة بين 50 غراماً وكيلوغرام ونصف، ومن الممكن لبعض أنواعه أن يزيد وزنها عن ذلك، ويتمتع الببغاء بجسم صلب ذي مرونة عالية، ورأسه وعنقه عريضان، ومنقاره صلب ومعقوف ذو نهاية حادة، وتتكون رجلاه من أربعة أصابع؛ اثنين منها متجهان إلى الأمام، واثنين متجهان إلى الخلف يمكناه من الإمساك بالأشياء بإحكام.

معلومات عن الصحراء بالانجليزي

التكاثر عند طائر الببغاء تضع الببغاوات على أنواعها بيضة أبيض اللون مستديرة، الصغيرات منها قد تضع تسع بيضات أو عشرة في السنة، لكن الكبيرات تضع بيضة واحدة فقط عادة، والببغاوات لا تصنع أعشاشاً، لكنها تضع بيضها في تجويفات الشجر، على أن هناك أنواعا تعشش في شقوق الصخور أو في أثلام في الأرض، وفراخها عندما ينبت زغبها تبدو اشبه شيء بفراخ البومة، والكثرة الغالبة من البغاوات تأكل الجوز والبذور والثمار، وكثيرا ما تتجمع مجموعات كبيرة وتحدث ضجيجا وهي تأكل في الحدائق والحقول والبساتين المشمسة. الببغاء الكوكاتيل وفي غينيا الجديدة ببغاوات صغرى قزمة يتراوح طولها بين 7 و 12 سنتمترا فقط تأكل الحشرات التي تلتقطها من شقوق في لحاء الشجر، أما ببغاوات الكاي الكبيرة في زیلاندا الجديدة فقد الفت قتل الأغنام لتأكل الشحم حول الكليتين، بعدما كانت لا تأكل غير الثمار و الحشرات و الديدان ، وبذلك أصبحت خطراً جدية بالنسبة للمزارعين في زيلاندا الجديدة. من الببغاوات الشديدة الغرابة ببغاوات البركيت المعلقة الصغيرة الخضراء اللون في الهند والجنوب الشرقي من آسيا، وهي تنام كالخفاش بمخالبها ورأسها إلى الأسفل. التعليقات

مشكلة في الشبكة, انقر هنا لإعادة تحميل الصفحة الدردشة ليست جاهزة بعد 1 - 30 نتيجة من 250 كن أول من يعلم عن الإعلانات الجديدة في ببغاء أعلمني تم حفظ نتيجة بحثك في المفضلة معلومات عن طائر الببغاء طائر الببغاء يتبادر إلى أذهاننا فوراً عند سماع اسم طائر الببغاء؛ هذا الطائر الملون الذي يقوم بتكرار الأصوات والكلمات من حوله، ويرغب الكثير من الأشخاص بتربيته في منازلهم، حيث إن هذا الطائر يعتبر من الطيور الأليفة والمحببة لدى الكثيرين، ويعتبر رابع الحيوانات الأليفة انتشاراً في العالم بعد القطط والكلاب والأسماك، كما أنه معروف بألوانه الزاهية والمتعددة. ما يميّز طيور الببغاء عن غيرها من الطيور ؛ هو أنها أذكى الطيور الموجودة على سطح الأرض؛ وذلك نظراً لقدرة بعضها على تقليد أصوات وضحكات البشر. تكاثر طيور الببغاء تتم عملية التزاوج مرة واحدة فقط في حياة طائر الببغاء والتي عادة ً ما تكون في الفترة الممتدة بين فصلي الربيع والخريف، حيث إن طيور الببغاء تتصف بالوفاء لشريكها، إذ لا يمكن لذكر الببغاء أن ينفصل عن أنثاه أبداً. تضع أنثى الببغاء عدداً يتراوح ما بين البيضتين والثماني بيضات في المرة الواحدة، تضعها في الأعشاش أو في ثقوب الأشجار أو داخل الأنفاق الأرضية، كما تتراوح مدة حضن الأنثى للبيض ما بين أسبوعين إلى شهر.

إف إن سي إنترتينمنت