شعار الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2017

اختتمت أمس (الأربعاء) فعاليات وأعمال الأسبوع الخليجي الموحد الأول» صحتك في ابتسامتك» صحة الفم والأسنان بمسيرة حملت شعار: «نمشي معا من أجل صحة فم وأسنان سليمة». وانطلقت المسيرة في دوحة عراد بمشاركة جمع من أفراد المجتمع والمؤسسة العامة للشباب والرياضة وطلاب من مدرسة الرشيد الابتدائية للبنين وعدد من العاملين بوزارة الصحة وأعضاء اللجنة المنظمة لفعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان. إلى ذلك، قالت رئيسة اللجنة المنظمة لفعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان وعضو اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان أزهار نصيب إن الهدف من تلك الفعالية هو زيادة الوعي الثقافي حول صحة الفم والأسنان للمجتمع وتعريفه بالآتي: صحة الأبدان تبدأ من الأفواه، صحة الفم والأسنان جزء من الصحة العامة ولا يمكن فصلهما عن بعض، الجسم السليم في العقل السليم. وعبرت عن خالص الشكر والتقدير لوزير الصحة فيصل يعقوب الحمر لرعايته أعمال وفعاليات الأسبوع الخليجي الموحد الأول لصحة الفم والأسنان. ومنذ افتتاح تلك الفعاليات التي أقيمت يوم الخميس الموافق 25 مارس/ آذار 2010 أنجزت الكثير من الأعمال والأنشطة المجتمعية الهادفة إلى تعزيز صحة الفم والأسنان للفئة المستهدفة لـ «الأطفال واليافعين» وزيادة الوعي الصحي لديهم ولأولياء أمورهم من أجل الوصول إلى جيل معافى خالٍ من أمراض الفم والأسنان.

شعار الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2010 relatif

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لفعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان وعضو اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان أزهار نصيب: «إن إطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان يأتي تعبيرا عن حرصنا وحرص وزارة الصحة على توفير أفضل وأجود الخدمات الطبية والعلاجية من أجل تحقيق الهدف المرجو وهو جيل معافى خالٍ من الأمراض».

اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان ​مقدمة: يتحد العالم كل عام في 20 مارس لتعزيز صحة الفم والأسنان، من خلال الإجراءات والتدابير الوقائية، والتوعية كذلك بأهمية الحفاظ على صحة الفم والأسنان. حقائق: بلغت نسبة الأطفال المصابين بتسوس الأسنان في المملكة العربية السعودية لأعمار: 6 سنوات 96%، و12سنة 93. 7%. أمراض الفم هي أكثر الأمراض غير المعدية شيوعًا حول العالم. أمراض اللثة الحادة التي قد تؤدي لفقدان الأسنان احتلت المرتبة الحادية عشرة في قائمة الأمراض التي يمكن الوقاية منها. يكلف علاج الأسنان 5% من إجمالي الإنفاق الصحي، و20% من الإنفاق الشخصي. عدم الاهتمام بنظافة الفم وقلة الفلورايد من أكثر مسببات أمراض الفم والأسنان. تاريخ اليوم العالمي: 20 مارس 2019م الموافق 13 رجب 1440هـ. أهداف اليوم العالمي: التوعية بأهمية الاعتناء بنظافة الفم والأسنان. تشجيع التغذية الصحية قليلة السكريات، ومكافحة التدخين. تشجيع الفحص الدوري للأسنان. شعار اليوم العالمي: (اعمل على صحة فمك) تقييم المحتوى عدد القراءات آخر تعديل 27 جمادى الثانية 1440 هـ 12:55 م

شعار الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2014 edition

شعار الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2012 relatif

  • شعار الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2017 tiktok
  • شعار الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2010 qui me suit
  • الشهادات برقم الهوية 1441/1440 موقع برنامج نظام نور نتائج الطلاب والطالبات
  • شعار الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2017
  • اليوم العالمي للتطوع 2019 : كل ما تحتاج معرفته هنا • اخر ساعة
  • أبرز 10 مميزات جديدة في بأجهزة ايفون 6S وايفون 6S بلس الجديدة !
  • اليوم العالمي لصحة الفم - ويكيبيديا
  • اضرار شجرة الكونوكاربس
  • الأيام الصحية لعام 2019 - اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان
  • إدارة طب الأسنان :: انطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد السادس لتعزيز صحة الفم

شعار الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2017 tiktok

يتحفل ب اليوم العالمي لصحة الفم ( بالإنجليزية:World Oral Health Day) سنويا في كل عام في يوم 20 مارس، ويتم إطلاق هذا اليوم كل عام ويهدف لزيادة الوعي العالمي بالقضايا المتعلقة بالصحة الفموية وأهمية نظافة الفم حتى تتمكن الحكومات والجمعيات الصحية وعامة الناس من العمل معا لتحقيق الهدف المنشود من هذا اليوم وهو أن يكون الفم صحي وخالي من الأمراض وأن يتمتع الفرد بحياة سعيدة. [1] 90% سكان العالم يعانون من أمراض الفم في حياتهم، وكثير من الناس يهملون هذه الأمراض. [2] ينظم الاتحاد العالمي لطب الأسنان في هذا اليوم عده حملات من قبل الاتحاد العالمي للأسنان في جميع أنحاء العالم أنشطة في أكثر من 130 بلدا. [3] التاريخ [ عدل] تم إطلاق اليوم العالمي لصحة الفم لأول مره 20 مارس 2013 من قبل الاتحاد العالمي للأسنان. كل عام يتم إطلاق حملة وتستمر لمده عام للتوعية بالصحة الفموية والوقاية من أمراض الفم. ظهرت هذه الحملات منذ عام 2013 ولكل عام موضوع محدد. مواضيع اليوم العالمي لصحة الفم [ عدل] 2013: أسنان صحية لحياة صحية. 2014 فرشاة فم صحي!. 2015: ابتسم للحياة!. 2016: كل شيء يبدأ هنا. فم صحي. جسد صحي. 2017: حياة فم ذكية.

2018: قل آه: فكر في الفم، فكر في الصحة. 2019: قل آه: فعل على صحة الفم. المراجع [ عدل] روابط خارجية [ عدل] اليوم العالمي لصحة الفم الاتحاد العالمي للأسنان اليوم العالمي لصحة الفم 2016 هذه بذرة مقالة عن عيد أو مناسبة أو احتفال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.

شعار الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان 2017

وأوضحت أن أغلب هذه الأمراض يمكن تجنبها وخفض نسب الإصابة بها عن طريق إجراءات وقائية بسيطة تطبق في المنزل وفي عيادات الأسنان مضمونة النتائج وبتكلفة زهيدة مقارنة بتكلفة العلاج. وقالت أن الأسبوع الخليجي السادس يأتي لتجديد العهد والالتزام بأهمية المحافظة على صحة الفم مبينة أن الفعاليات ستنطلق يوم 25 مارس الجاري تحت شعار (الأسنان صحة وجمال) ويندرج تحته الشعار الفرعي لهذا العام (صحة فمي صح). وقالت أن هذا التاريخ يحدد بداية الموسم التوعوي الذي يستمر طوال العام في جميع المحافظات من خلال الأنشطة التوعوية والخدمات الوقائية المقدمة في المعارض الصحية والمدارس والكليات والمراكز الصحية والمستشفيات والمجمعات التجارية والموقع الإلكتروني لإدارة طب الأسنان والبرنامج الوطني لصحة الفم ومواقع التواصل الاجتماعي. وأكدت المطوع أن صحة الفم تدعم المحافظة على الصحة البدنية والصحة النفسية وتقلل من تكلفة العلاج ومن هدر الموارد البشرية والوقت والجهد الذي ينفق في العلاج. وتمنت التوفيق والسداد للأشقاء في جميع دول مجلس التعاون الخليجي في إقامة فعاليات هادفة وناجحة معربة عن الشكر لجميع الجهات المشاركة والمساهمة في تنفيذ الفعاليات.

الصفحة الرئيسية الأخبار أخبار التعليم أم القرى تقوم بفتح باب التسجيل للمؤهلات العليا لخريجي الجامعات ومعدل التقويم الدراسي لعام 1437/1438 هجرياً آخر تحديث مارس 20, 2020 أم القرى ، قررت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة فتح باب التسجيل لخريجي الجامعات ابتداءاً من الأحد وحتي الخميس القادمين، وقررت العمادة فتح باب التسجيل يشتمل القبول في أم القرى عدد من الكليات المتاحة مواعيد التسجيل والموقع الإليكترونى فى أم القرى يبدأ التسجيل في جامعة أم القرى يوم الأحد 5 فبراير 2017 وتنتهي فترة التسجيل يوم الخميس 9 فبراير من نفس الأسبوع، كما يتم التسجيل عبر تسجيل الدخول، ويكون القبول لطلاب الماجستير والدبلومات والدكتوراه بجامعة أم القرى عبر بوابة القبول الموحدة. شروط التقديم في جامعة أم القرى أن يكون المتقدم سعودياً، أو على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين. أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها. يُشترط للقبول بمرحلة الماجستير حصول المتقدم على تقدير عام جيد جداً على الأقل في المرحلة الجامعية، كما يُشترط للقبول بمرحلة الدكتوراه الحصول على تقدير عام جيد جداً على الأقل في مرحلة الماجستير.

وعقب الافتتاح الرسمي للفعاليات مسيرة «صحتك في ابتسامتك» للأطفال وطلاب المدارس في مجمع السيتي سنتر التجاري، محاضرات تثقيفية من خلال عرض فيلم إلكتروني للطلاب أيضا بعنوان الدكتور ارنوب وأسطورة مملكة الأسنان من برنامج ابتسامات مشرقة لمستقبل مشرق المدرسي وتم توزيع عينات مجانية من أدوات تنظيف الأسنان من الفرشاة والمعجون على كل طالب مشارك. وتم تقديم الدعم أيضا من قبل وزارة التربية والتعليم إذ شاركت الكثير من المدارس الحكومية وغير الحكومية منها على سبيل الذكر مدرسة الدير الابتدائية للبنين، الرشيد الابتدائية للبنين، مدرسة الحكمة الدولية الخاصة وسار الابتدائية للبنات. كما تم تقديم خدمات وقائية وتثقيفية وتوعوية حول صحة فم وأسنان لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ولذويهم التابعين لمركز سنيحه لذوي الاحتياجات الخاصة يوم الثلثاء الموافق 30 ماس 2010 في مركز النعيم الصحي بعيادات تدريب طلبة برنامج فنيي صحة الفم والأسنان التابع لكلية العلوم الصحية من أجل تعويد هؤلاء الأطفال وأولياء أمورهم على عيادات الأسنان والتعرف على الأجهزة الطبية المستخدمة، وتوعية أولياء أمورهم للاهتمام برعاية ومتابعة صحة ونظافة الفم والأسنان لدى أطفالهم مع مراقبة وجباتهم الغذائية المحتوية على السكريات ونوعيتها.

تستعد إدارة طب الأسنان في وزارة الصحة لفعاليات الأسبوع الخليجي الموحد السادس لتعزيز صحة الفم والأسنان والذي يصادف الأسبوع الاخير من شهر مارس من كل عام. وقالت مديرة إدارة طب الأسنان عضو اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان الدكتورة صبيحة المطوع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن انطلاق الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان هو تتويج للجهود التي تبذلها اللجنة الخليجية لصحة الفم للارتقاء بصحة الفم في دول المجلس. وأضافت الدكتورة المطوع أن الأسبوع الخليجي الموحد يأتي بمباركة من المكتب التنفيذي لوزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي ضمن الاستراتيجيات التي وضعتها اللجنة للنهوض بصحة الفم مؤكدة أن التوعية الصحية والوقاية من أهم الركائز التي تساعد على مكافحة أمراض الفم والأسنان التي تستنزف الكثير من الموارد البشرية والمالية. وبينت أنه بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية فان علاج أمراض الأسنان يستهلك نسبة تتراوح بين خمسة و 10 بالمائة من ميزانيات الصحة بالبلدان الغنية فيما تترك إلى حد كبير حالات تسوس الأسنان دون علاج في البلدان المنخفضة الدخل التي تتجاوز تكلفة علاج أمراض الفم جميع الموارد المالية المتاحة لرعاية صحة الأطفال.

إف إن سي إنترتينمنت